Please Wait...

أخبار المعرض

محاضرة ثقافية عن يوم المعلم
Admin
  • 24-02-2022

محاضرة ثقافية عن يوم المعلم
جليس : نظمت محافظة جنوب الشرقية ضيف شرف #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب محاضرة ثقافية في قاعة أحمد بن ماجد بعنوان دور المعلم وأهميته في المجتمع وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة للمعرض في دورته السادسة و العشرين، قدمها الدكتور معتصم بن راشد البلوشي.
تضمنت المحاضرة عدة محاور وسلّطت الضوء على عدة أفكار أهمها منشأ فكرة يوم المعلم، حيث تفاصيل القصة تدور حول طلاب من الهند أرادوا الاحتفاء بمعلمهم، و اختاروا تاريخ ميلاده فكان أول احتفال بالمعلم بتاريخ 5/9/1962م، بعدها أعلنت الأمم المتحدة رسميا أن يكون الخامس من أكتوبر يوم للمعلم منذ العام 1994 .
كما تحدث الدكتور البلوشي عن القدرة القيادية التي يمتلكها المعلم و تأثيره على سلوكيات طلابه مما يؤثر على حياتهم ومستقبلهم. هذه الصفات القيادية التي يتمنى الطلاب وجودها بمعلمهم وهي الروح المرحة ، التعاطف، مساعدتهم على حل مشكلاتهم و الشرح المُبسط ، مستعرضاً مراحل تطور العلم في سلطنة عمان ، و عدد المدارس ما بين العام 1970 وإلى وقتنا الحالي؛ حيث كانت 3 مدارس و بلغت اليوم ما يفوق الألف مدرسة.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now