Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية بعنوان: الفرص الاستثمارية في محافظة جنوب الشرقية
Admin
  • 20-02-2024

أقيمت ظهر اليوم ضمن الفعاليات المصاحبة لـ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب في قاعة ابن ماجد جلسة حوارية بعنوان: الفرص الاستثمارية في محافظة جنوب الشرقية وذلك تحت رعاية سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية.
تناول الضيوف المشاركين عددًا من المواضيع حول السياحة بين الواقع والمأمول، وجهود الجهات المعنية للنهوض بهذا القطاع الحيوي، ذكر فيها المهندس عبدالقادر البلوشي مدير عام مدينة صور الصناعية أن المدينة تأسست في العام 1999م، وضمت بعض المشاريع المحدودة وقال أنه يأمل مضاعفة هذه المشاريع التي من شأنها تنشيط القطاع الصناعي في المحافظة، وأنهم يعملون على توفير الحوافز التي من شأنها استقطاب ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وكذلك إيجاد بيئة تستقطب الاستثمارات المختلفة.
في حديثه عن القطاع السياحي بولاية صور تحديدًا ذكر بدر بن سعيد الذهلي مدير دائرة الدراسات السياحية بكلية عمان للسياحة أن الولاية بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام تتمتع بميزات عديدة جغرافية وثقافية وتاريخية، كما أنها تمثل واحدة من أفضل المواقع السياحية التي تتيح ايجاد حركة سياحية نشطة من خلال استضافة رياضات عالمية متنوعة كركوب الأمواج والمظلات الشراعية وغيرها، وأكد على ضرورة استكمال المرافق التي تساعد على استقطاب وإقامة مثل هذه الرياضات وغيرها.
كما تطرق كلٌ من جمال المسروري مدير إدارة التواصل المؤسسي في مجموعة عمران والدكتور عبدالعزيز المرزوقي مدير عام تنمية الموارد السمكية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للدور الكبير لمجموعة عمران من خلال تنفيذ وتنشيط مختلف المشاريع، وأن هناك تعاون قائم بين المجموعة ومكتب محافظ جنوب الشرقية، وأضافوا أن هناك مشاريعَ متنوعة في قطاع الاقتصاد الأزرق من بينها مشروع الاستزراع السمكي والصيد الحرفي والتجاري والساحلي، وأيضًا مشروع تدعيم الشعاب المرجانية لاستزراع الشعاب المرجانية الصناعية والتي ستخلق بيئة جاذبة للتنوع السمكي وإثرائه.
أدار الجلسة الدكتور أحمد بن سعيد كشوب رئيس قطاع الاستثماربالشركة العمانية للتنمية والاستشارات المالية.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now