Please Wait...

أخبار المعرض

الملكية الفكرية وبراءات الاختراع
Admin
  • 02-03-2022

الملكية الفكرية وبراءات الاختراع
#جليس: اقامت الجمعية العمانية للملكية الفكرية مساء اليوم محاضرة بعنوان إجراءات التقديم و براءات الإختراع ، قدمتها الأخصائية نداء بنت يعقوب التميمية، و المهندس علي البوسعيدي ، وذلك الفعاليات الثقافية في #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب في دورته الـ 26.
في البداية اشارت التميمية إلى مفهوم المليكة الفكرية وقالت إن الملكية الفكرية هي نتاج فكر الإنسان من إبداعات كالاختراعات و النماذج الصناعية و العلامات التجارية و الرموز و الأسماء ، وأنواع الملكية الفكرية وآلية تسجيل و إيداع آلية طلب براءات الاختراع.
وأشارت بأن حقوق الملكية الفكرية لا تختلف عن حقوق الملكية الأخرى، فهي تمكن مالك الحق من الإستفادة بشتى الطرق من عمله الذي كان مجرد فكرة ثم تبلور إلى أن أصبح صورة منتج ، وأضافت بأنه يمكن تعريف مفهوم براءة الاختراع على أنها حق يمنحه القانون للمخترع يمنع بموجبه الآخرين من استغلال إختراعه تجارياً، و ذلك لفترة زمنية محددة مقابل القيام بالكشف عن الاختراع ، وقد أكدت التميمة أن موضوع الملكية الفكرية يحظى باهتمام من قبل الحكومات والدول لما له من أثر في البيئة الاستثمارية التنافسيّة.
من جانبه استعرض المهندس علي البوسعيدي تجربته عن جهاز “مُسعف" كوسيلة أمان للسيارات " والحاصل على براءة اختراع، وقال ان الجهاز سيساهم في التقليل من ضحايا الحوادث المرورية وسيعمل على الاتصال بأجهزة الإنقاذ على نحو أسرع.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now