Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية بجناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب
Admin
  • 02-03-2022

جلسة حوارية بجناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب
#جليس : نظم جناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب في #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب مساء اليوم جلسة حوارية في جناح الوزارة ناقشت قراءة في إصدارات (المؤلف الشاب) بإستضافت الأستاذة فوزية الفهدية مؤلفة كتاب (صناعة المبدعين يبدأ من البيئة المدرسية)، وآمنة السنانية مؤلفة كتاب ( الطاقة العمانية والتقنيات الثورية).
وناقشت الجلسة التي أدارها مالك الغافري كيفية البدء بفكرة اختيار موضوع الكتابة ضمن برنامج "المؤلف الشاب" الذي يقدم الرعاية للكتّاب الشباب في تأليف كتبهم بدءًا من فكرة الكتاب مرورًا بالتأليف وانتهاءً بالطباعة والنشروالتوزيع.
وتحدثت المؤلفة فوزية عن اختيار موضوع الإبداع للكتاب وكيف أنها وجدت الذكاء الإبداعي يلامس الجميع ، لذا ركزت في كتابها على الجانب الانساني في الإبداع، وتناول قصص المبدعين كونها مجال رحب للتعلم.
وحول نفس المحور ذكرت المؤلفة آمنه السنانية عن فكرة كتابها انها خلال دراستها وبحثها في مجال الثورةالصناعية الرابعة رأت ان تخرج هذه الدراسة البحثية في كتاب.
وحول التحديات والدعم في تأليف الكتاب اشارت فوزية إلى ان الحاجة إلى مراجع كثيرة كانت من اكبر التحديات لديها، فيما أكدت آمنه السنانية في نفس المحور إلى ان وجود مشرف على المشروع كانت نقطة داعمة في تأليف الكتاب برغم الاختلاف في وجهات النظر في بعض مواضيع البحث.
وحول محاور الكتاب صناعة المبدعين وإن كان الذكاء امراً فطريا أم مكتسباً، وأشارت في حديثها إلى أن الذكاء يتفاوت بين الموروث البيولوجي والمكتسب بالمعرفة والتدريب.
أوحول محاور كتاب (الطاقة العمانية) أشارت آمنه السنانية انه يتناول مصادر الطاقة المحلية، ومنظومة الطاقة كمشروع، إلى جانب التقنيات الحديثة والثورة الصناعية الرابعة وتأثيرها على مجالات الطاقة في عمان .
وختمت الجلسة الحوارية بتوقيع المؤلفة آمنه السنانية والمؤلفة فوزية الفهدية على مجموعة من الكتب للمشاركين وللحضور في الجلسة .

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now