Please Wait...

أخبار المعرض

حفل ختام مسابقة إبداعات ثقافية بمحافظة مسقط
Admin
  • 02-03-2022


حفل ختام مسابقة إبداعات ثقافية بمحافظة مسقط
#جليس :أقامت وزارة الثقافة والرياضة والشباب صباح اليوم حفل ختام مسابقة إبداعات ثقافية بمحافظة مسقط تحت رعاية عبدالله بن محمد الحارثي مدير عام المعرفة والتنمية الثقافية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب ، وذلك بمسرح أحمد بن ماجد في #معرض_ مسقط_الدولي_للكتاب.
وقد انطلقت المسابقة في شهر فبراير الماضي في مجالات الشعر الفصيح والفنون الشعبية و المسابقة الثقافية(عمانيات) والمسرح على مستوى محافظة مسقط.
وتسعى اللجنة الرئيسية لمسابقة الاندية للابداع الثقافي من خلال هذه المسابقة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من أهمها تطوير العمل الثقافي والشبابي والمؤسسي لتشجع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الانشطة الثقافية والشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من الانخراط مع مختلف الانشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع ، كما تهدف الى استقطاب شباب الاندية والمجمعات الرياضية لتكون مراكز لإحتضان إبداعاتهم في مختلف المجالات.
وشارك في حفل تكريم الفائزين في المرحلة الثانية من مسابقة الإبداع الثقافي على مستوى محافظة مسقط سبعة أندية وهم (نادي السيب، نادي مسقط، نادي قريات،نادي بوشر،نادي أهلي سداي، ونادي عمان، ومركز العامراتالرياضي) .
وتخلل الحفل تقديم عرض مرئي عن المسابقة ، وقصيدة من الشعر الفصيح، و الفنون الشعبية، تفضل بعدها راعي الحفل لتسليم الدروع للفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات.
وقد فاز بالمركز الأول في الشعر الفصيح ممثل نادي السيب قصي بن سالم النبهاني، وفي مجال الفنون الشعبية فاز بالمركز الأول المتسابق محمد بن ناصر الجابري، وفِي المسابقة الثقافية (عمانيات ) حازت على المركز الأول مشاركات من نادي قريات وهم الطالبات (شمسة بنت سعيد التميمية، ويقين بنت يحيى الحميدية، ورهف بنت زاهرالبوسعيدية) ، وحاز على المركز الأول في مسابقة المسرح العرض المسرحي (ليلة ماطرة) لممثلي نادي عمان . كماتم توزيع الدروع التذكارية للمسابقة للمؤسسات الداعمة لهذه المسابقة.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now