Please Wait...

أخبار المعرض

أدب الطفل وإصدارت عمانية مميزة في معرض الكتاب
Admin
  • 27-02-2022

أدب الطفل وإصدارت عمانية مميزة في معرض الكتاب
#جليس: أقيمت مساء اليوم ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته ال26 جلسة حوارية مع الدكتورة وفاء الشامسي كاتبة في مجال أدب الطفل والأستاذ عامر العيسري حاورهما الدكتور سليمان بن سالم الحسيني مدير مركز الخليل بن أحمد الفراهيدي للدراسات العربية والإنسانية بجامعة نزوى.
حيث تم في معرض هذا العام تدشين عشرة قصص للأطفال والناشئة بأسلوب قصصي جميل وبرسومات مميزة بمشاركات أقلام كتاب ورسامين عمانيين، موضحا أن هدف المركز هو دراسة وتحقيق الكتب والمخطوطات المتعلقة بالتاريخ العماني لذا فإن هذه المجموعة القصصية للأطفال تعنى أيضا بالبيئة والتاريخ العماني وبعض الشخصيات التاريخية العمانية البارزة ليكون الطفل قريباً من بيئته العمانيه على مستوى عال من الجودة.
وقال انه تم كتابة القصص من قبل الدكتور محمد الغزي الحاصل على جائزة السلطان قابوس في مجال أدب الطفل، وأسندت الرسومات إلى مجموعة من الرسامين العمانية القادرين على تصوير بيئتهم العمانية بشكل واضح الثقافية والإجتماعية والمكانية والجغرافية.
وأشار إلى أن القصص تنقسم إلى قسمين قسم للأطفال وقسم أخر للناشين مع مراعاة المفردات والتراكيب اللغوية والإنشائية والرسومات، ومن عناوين القصص رأيت السلاحف الخضراء،مذكرات المهلب بن أبي صفرة،مدينة مسقط تتحدث عن نفسها،التعليم في ظل شجرة،نزوى تتحدث عن نفسها،عمرو بن العاص في مدينة صحار، ونزوى الساحرة.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now