Please Wait...

أخبار المعرض

الملكية الفكرية والمعارف التقليدية في جلسة حوارية
Admin
  • 27-02-2022

الملكية الفكرية والمعارف التقليدية في جلسة حوارية
#جليس : نظمت الجمعية العمانية للملكية الفكرية@oaip_oman محاضرة بعنوان (الملكية الفكرية والمعارف التقليدية)وذلك بقاعة العوتبي #بمعرض_مسقط_الدولي_للكتاب قدمها الشيخ عبدالوهاب بن ناصر المنذري نائب رئيس الجمعيةالعمانية للملكية الفكرية.
ركزت المحاضرة على أربع محاور رئيسية هي مفهوم المعارف التقليدية، وأهميتها في المجتمعات،ومشروع معاهدة يصاغ في المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO،والمحور الرابع حول طرح الحلول .
كما أشار إلى الفرق بين التراث المادي وغير المادي ، وأهمية المعارف التقليدية في التعبير عن المجتمعات، وكيف أنها تمثل استقرار اجتماعي ومادي ونفسي، كما تطرق إلى ذكر مجموعة حزمة القوانين والمعاهدات التي انظمت إليها سلطنة عمان .
وفي الختام ذكران المعارف التقليدية ذات طبيعة خاصة مقارنة بباقي الابداعات الفكرية، ولذلك فان من الأهمية بمكان سن قانون وطني يعني بحماية المعارفا لتقليدية في إطار الملكية الفكرية، مع العمل على توسيع نطاق الاستفادة ليشمل جميع عناصرها للمحافظة على قيمتها المعنوية من جانب، وتعظيم المنفعة المادية والاقتصادية من جانب آخر.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now