Please Wait...

أخبار المعرض

ندوة بعنوان تجارب من الإبداع والموهبة بمحافظة جنوب الشرقية تحت رعاية المكرم الشيخ حمود بن ناصر بن حمود الهاشمي عضو مجلس الدولة
Admin
  • 27-02-2022

استعراض تجارب ناجحة لمبدعين في معرض مسقط للكتاب
#جليس: أقيمت اليوم في قاعة أحمد بن ماجد ندوة بعنوان تجارب من الإبداع والموهبة بمحافظة جنوب الشرقية تحت رعاية المكرم الشيخ حمود بن ناصر بن حمود الهاشمي عضو مجلس الدولة نظمها جناح محافظة جنوب الشرقية ضيف شرف المعرض وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لـ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب استعرضت فيها نماذج شابة وناشئة في مجالات الإبتكار والمواهب المختلفة.
في بداية الندوة حاور سالم بن ربيع الغيلاني مجموعة من الفئة الشابة من الموهوبين والمبتكرين وهم: عمر ابن عبدالله الغيلاني بطل عالمي للغوص الحر وتركي بن إبراهيم الجنيبي حائز على جائزة حمدان ابن راشد للتصوير الضوئي وتسنيم بنت محمد الداودية الحائزة على براءة اختراع وعلى جائزة جينيف للابتكار في مجال البيئة، والمهندس عبدالله بن خميس الفارسي وهو بطل عالمي في رياضة الجوجيستو، وأخيرًا المهندس سعود بن محمد المخيني الحائز على أول مهندس عربي ينجح في تطبيق بروتوكول أبل الصناعي.
استعرض الضيوف خلال الندوة بداياتهم وأولى مشاركاتهم والجوائز وبراءات الاختراع التي حصدوها مرورًا بالظروف والتحديات التي واجهتهم والدعم الذي تلقوه والذي يأملون أن يحصلوا عليه وإلى الشركات التي أسسها البعض منهم. كما تحدثوا عن أهمية الشغف الذي يقود تطلعاتهم وأهدافهم وطموحاتهم وأهمية أن يضع كل موهوب وصاحب فكرة خطة للوصول وتحقيق الهدف المنشود.
استمرت الندوة في جزئها الثاني باستضافة مجموعة من فئة الناشئة الموهوبين والمشاركين في مسابقات مختلفة، أدار الحوار حميد بن علي العلوي وشارك فيها كلٌ من: الحسن بن هلال الشكيلي وعبدالعزيز بن عمار العريمي وليلى بنت خميس المخيطية وشيم بنت ناصر الغيلانية والهدى بنت طلال الرواحية. تحدث الناشئة في البداية عن بحوثهم ومشاريعهم وقدموا نبذة تعريفية عنها وعن مشاركاتهم بها في مختلف المسابقات، بعدها ناقش الحضور بدايات الفكرة وكيفية الاشتغال عليها واتباع المنهج العلمي في سبيل تحقيقها. كما تحدثوا عن أهمية الدعم المعنوي الذي ينبغي للناشئ أن يحظَ به ويمكن من خلاله توجيهه لتحقيق وتنفيذ فكرته وأكدوا على أهمية التنسيق والتوفيق بين شغف البحث والابتكار وبين التحصيل العلمي.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now