Please Wait...

أخبار المعرض

محاضرة ثقافية بعنوان الحضور العماني في مجلة العربي بإستضافة الأستاذ إبراهيم ناصر المليفي رئيس تحرير مجلة العربي
Admin
  • 20-02-2026


مجلة العربي ضيفة حوار في معرض مسقط الدولي للكتاب
#جليس: ضمن الفعاليات الثقافية # لمعرض_مسقط_الدولي_للكتاب أقيمت مساء اليوم محاضرة ثقافية بعنوان الحضور العماني في مجلة العربي بإستضافة الأستاذ إبراهيم ناصر المليفي رئيس تحرير مجلة العربي وذلك بالمسرح المدرج بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
تحدث فيها الاستاذ المليفي عن الحضور العماني في مجلة العربي من خلال المواضيع والاستطلاعات التي أعدتها مجلة العربي عن عمان ومنها الاستطلاعات التي تناولت السلطنة مثل مسندم الجبال شامخة والمضيق شريان الحياة وحوار من قلب عمان الأخضرو صحار العمانية خزانة التاريخ وعرش آل الجلندى، ومشاركة الكتاب والصحفيين العماني في إعداد المواد المنشورة في صفحاتها ، مشيرا المليفي أن عُمان كانت ضمن اهتمامات مجلة العربية ومحطة خليجية لا بد من الوقوف عندها في ظل تطواف المجلة للوطن العربي من الخليج إلى المحيط وإن كان هذا الوقوف اخذ وقتا في البداية من أجل الوصول إلا أن الحضور العماني لاحقا كان لافتا ومميزا فأصبح هناك محررين عمانيين ضمن طاقم المجلة يصدحون بكتابتهم ومصورين يجوبون العالم مع مجلة العربي .
كما تحدث الأستاذ المليفي عن الخطوات التي قامت بها مجلة العربي لتواكب العصر من خلال التواجد على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ، وعن الخطة القادمة لجعل وصولها إلى القارئ العربي أكثر سرعة ويسرا ، مشيرا بأن هذه الوسائل أصبحت تمثل تحديا كبيرا لا بد من الاستعانة به في ظل متغيرات الحياة واستخدام التكنولوجيا الكبير من العالم .
الجدير بالذكر أن مجلة العربي الكويتية قامت بدورٍ ثقافيٍ مهمٍ على مدى أكثر من نصف قرن، وذلك من خلال المحتوى الثقافي الرصين الذي قدَّمته للقرَّاء في مختلف الجوانب الثقافية. وكان لزاوية "اعرف وطنك أيها العربي" دور مهم في تعريف القارئ العربي بوطنه من خلال الاستطلاعات التي شملت أغلب أجزاء الوطن العربي، معرفة بحضارته وتاريخه، وأصبحت نافذة القارئ العربي على ثقافات وحضارات وجغرافية وطنه، مثلما هي نافذته على حضارات الشعوب الأخرى،وكانت تلك الاستطلاعات أشبه بالرحلات الاستكشافية الموسعة، حيث قدمت ما يشبه موسوعة سياحية ومعرفية .

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now